الأحد، 11 أكتوبر 2009

آكلى لحوم البشر


.... أكلة لحوم البشر .. نستمع الى كثير من الناس التي تتحدث عن اقواما تأكل لحوم البشر .. فهل هذا الكلام صحيح ام انه نوع من انواع الخيال ؟
.... نعم هناك بعض انواع المبالغات والخيال فى التحدث عن أكلة لحوم البشر و ان كان ذلك لايمنع من ان هناك بعض القبائل التي مازات تمارس هذه العادة حتى الان .
بعض القبائل فى اواسط غينيا الجديدة وكذلك بقايا قليلة من غرب افريقيا و وسطها و فى جزر فيجو (جمهورية جزر فيجى تقع جنوب المحيط الهادي ) و استراليا و الموعوريين بنيوزلندا ويوجد بعض القبائل فى امريكا شمالها وجنوبها و كذلك يوجد قبيلة الباتاك فى سومطرة .
و السبب فى وجود تلك العادة يختلف من قبيلة الى اخرى فالمعوريون فى نيوزيلندا يقطعون اجسام القتلى بعد المعارك ويقدمونها فى ولائم تقام بعد الانتصار . وتلك القبائل الموجودة فى جزر فيجى لا يفرقون بين لحوم البشر ولحوم الحيوانات فهم لا يزالون يسيرون بالمنطق البدائى . وقبيلة الباتاك فى سومطرة كانت فى الماضي تبيع لحم الانسان و اطرافه مثل الاذرع والكفوف و.... الخ فى الاسواق كما تبيع لحم الحيوان ويتم شراؤه و اكله من باقى اهل القبيلة .
.... و ماتزال كثير من الخرافات والعادات الوحشية منتشرة بين بعض القبائل فى افريقيا واسيا بل فى العالم الجديد مثل استراليا وامريكا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق